العالم الجديد والتعلم بالتطبيقات المتطورة ودور الذكاء الاصطناعي في التعلم


العالم الجديد والتعلم بالتطبيقات المتطورة ودور الذكاء الاصطناعي في التعلم



هل فكرت يومًا في السفر إلى بلد آخر وإضافة تجربة جديدة لك للخروج أو العمل أو بدون السفر ، وربما للتواصل مع الآخرين أو لإجراء محادثات أو لأي سبب آخر؟


ما هو أول شيء فكرت به ، بالطبع ، بأي لغة يتحدث سكان هذا المكان؟ في الواقع ، لم يعد عليك التفكير والقلق كثيرًا بشأن هذا وهذا هو بالضبط سبب ظهور تطبيقات الترجمة الفورية. تسمح هذه التطبيقات بطلب الطعام وسيارات الأجرة وحتى التواصل مع السكان المحليين ، مما سيوفر لك أفضل تجربة ممتعة تجعلك تشعر بالحرية في التواصل بجميع لغات العالم التي تريد التحدث بها كما لو أن لغة واحدة تفتح الكثير. أبواب للغات العالم كله.

مع تطور العصر الحديث ، ومع استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي اصبح العالم كله يدور حول هذه التقنيات الجديدة التي اصبحت مرتكزة على التعلم السريع،  أصبح العالم كله منفتحًا على بعضه البعض ، وربما كان لدى معظمكم فرصة للتواصل مع شخص وكنت بحاجة إلى استخدام الترجمة خطوة بخطوة.


لقد تطور العالم وجعله أسهل وأصبحت الترجمة الفورية متاحة للعديد من التطبيقات للهواتف المحمولة التي تعمل بنظام Android و iOS.

هنا في هذه المقالة نبسطها من خلال عرض تفاصيل أفضل التطبيقات التي يمكن استخدامها بسهولة من أجلك.

أولاً: ترجمة جوجل :

بالطبع ، أول ما يتبادر إلى ذهنك هو (Google Translator) ، المترجم الأفضل والأسرع والأكثر شهرة ، وربما بلا منازع الأفضل للترجمة الفورية لكل من نظامي Android و iPhone ، وقد تم تطوير هذا التطبيق بنفسه من الشركة الرئيسية ، لذلك فهي تحتوي على قاعدة بيانات كبيرة جدًا.
فيما يلي :
مزايا تطبيق Google Translator:

1- يدعم أكثر من 103 لغة ، والتي يمكنك ترجمتها من وإلى جميع اللغات المتوفرة على الإنترنت

2- غير متصل: يحتوي على قاعدة بيانات كبيرة جدًا تضم ​​أكثر من 59 لغة يمكنك تنزيلها للاستخدام دون اتصال بالإنترنت إذا كنت غير قادر على الوصول إلى الإنترنت .

3- ترجمة الصور أي "وضع الكاميرا": وهو وضع يسمح لك بالتقاط صور للنصوص وترجمتها على الفور إلى أكثر من 40 لغة.

4- أيقونات خارجية يسهل التعامل معها لأنها توفر لك "وضع محادثة" إذا كنت بالخارج. يوفر هذا الوضع ترجمة فورية للكلمات التي تتحدثها إلى أكثر من 32 لغة

5- وضع الكتابة اليدوية: بالإضافة إلى التعرف على نمط الآلة الكاتبة اليدوية ، مما يوفر عليك الوقت في الكتابة على لوحة المفاتيح ، حيث يمكنك كتابة ما تحتاجه للترجمة باستخدام القلم وسيقوم التطبيق بالتعرف عليه إذا كان أحد التطبيقات المدعومة اللغات.

6- ذاكرة الترجمة بغض النظر عن كيفية ترجمة الترجمات في التطبيق ، يتم حفظها بواسطة ملاحظة الترجمة ، ويمكنك الرجوع إلى جميع الترجمات المتزامنة في التطبيق بسهولة ، ويمكنك نقل تلك البيانات إلى أي هاتف محمول من خلال حساب في التطبيق.


7- التطبيق مجاني تمامًا للتنزيل والتثبيت بدون إعلانات ، وبصراحة هذا ما يجعله من أفضل تطبيقات الترجمة التي تقدمها Google لنا ، ويمكنك تنزيله من خلال متجر Google Play أو App Store.

بالطبع المعركة شرسة بين شركتي التكنولوجيا العملاقين جوجل ومايكروسوفت ، لذا فإن المنافسة لن تكون باطلة في أي مجال ، خاصة إذا كانت مساحة استخدام كبيرة كهذه ويحتاجها الجميع ، لذا تدخل مايكروسوفت كمنافس ثان. أيضًا في مجال تطبيقات الترجمة الفورية وتصنف كأحد أفضل تطبيقات الترجمة الفورية

ميزات الترجمة من Microsoft :

1- إنه مجاني تمامًا للمستخدم

2- يدعم أكثر من 60 لغة حول العالم

3- يمكن استخدام المترجم غير المتصل بالإنترنت وغير متصل للمحادثات النصية والصوتية

4- تتوفر أيضًا صور كاميرا ترجمة الصور للترجمة الفورية وغير المتصلة بالإنترنت وتتضمن لقطات شاشة

5- وضع "متعدد الأشخاص". يمكن أن يحتوي نظام Microsoft Translator على لغات أقل ، لكنه يعوض نقص هذه الخدمة بأخرى ، وهو أن التطبيق يسمح بهذا الوضع ، والذي يسمح لما يصل إلى 100 شخص بالتحدث بلغات مختلفة

6- ترجمة الرسائل: فتح في تطبيقات أخرى ، حيث يتيح ترجمة الكلمات والنصوص في تطبيقات أخرى دون الحاجة إلى فتح التطبيق في كل مرة.

7- عبارات شهيرة ، التطبيق يوفر لك مجموعة من العبارات والكلمات الشهيرة مثل كلمة hello ، وغيرها من الكلمات المشهورة مع إمكانية ترجمتها إلى أي لغة دون الحاجة إلى الإنترنت على الإطلاق.

8- يقوم تلقائيًا بمزامنة ترجماتك بين هاتفك وساعتك الذكية التي تعمل بنظام Android Wear.

Microsoft Translator هو أيضًا مترجم لغة مجاني لأجهزة Android و iPhone ويمكنك تنزيله من متجر Google Play أو متجر التطبيقات ، ويمكنك استخدامه عبر الإنترنت أو تنزيل حزم اللغات للاستخدام في وضع عدم الاتصال.

تم تصميم هذا التطبيق خصيصًا لمن يرغب في السفر من مكان إلى آخر ليسهل عليهم ولأسباب البقاء في مدينة مختلفة حيث يمكنهم التحدث كما لو كانوا من سكان نفس المدينة حيث يقدم خدمات ممتازة سيساعدك ذلك بالتأكيد في رحلتك

كيف يعمل التطبيق مع وصف لمميزاته:

1- أولاً ، عليك تحديد وجهتك للمكان الذي تريد السفر إليه وتنزيل الباقة لذلك البلد. يساعدك في كثير من المواقف وعندما يمكنك التحدث إليه حسب الموقف الذي تحتاجه.

2- يحتوي على ميزة "Wi-fi dialer" بحيث يمكنك إجراء مكالمات في الخارج بينما يوفر لك هذا التطبيق قسمًا يحتوي على قواعد الأمن والسلامة في هذا البلد وبعض الأمور الثقافية التي ستساعدك على إدارة شؤونك والاندماج بشكل جيد ، قسم العبارات في التطبيق واسع جدًا ويحتوي على أقسام حول الفكاهة والمرح وحتى المغازلة.


3- تطبيق TripLingo متاح مجانًا على App Store و Google Play ، والتطبيق متاح في إصدار احترافي مدفوع يوفر لك المزيد من العبارات والمحتوى ، كما يتيح لك التواصل مع مترجم مباشرة إذا كنت ترغب في ذلك. اتصل بشخص ما أو تواصل معه على نطاق واسع.

يمكنك الحصول على خدمة ترجمة نصية سريعة وفورية من خلال هاتف Android الخاص بك بسهولة وتتميز بوجود قواميس عديدة ومتعددة حيث تعمل بسرعة ودقة.

تم إطلاق تطبيق Babylon Translator في الشهر العاشر من عام 2013 بواسطة Babylon Software لنظام التشغيل Android OS عبر متجر Google Play ضمن قسم الأدوات أو القائمة عبر المتجر ، ويبدأ التطبيق في الانتشار وتبدأ الإصدارات المتتالية من التطبيق. تحديث جديد تمت إضافة أدوات وميزات جديدة وإصلاح بعض الأخطاء في التطبيق لجعله يعمل بكامل طاقته.

ميزات تطبيق مترجم Babylon :

1- يتميز هذا التطبيق عن التطبيقات الأخرى باحتوائه على الكثير من القواميس المتعددة حيث أنه مزود بأكثر من 1600 معاني قاموس لجميع اللغات التي يوفرها التطبيق للحصول على خدمة ترجمة أفضل للمعاني والنصوص.

2- ترجمة المقالات ، إذا كنت تقرأ مقالاً على الويب أو من خلال أي موقع للتواصل الاجتماعي ، يمكنك ترجمة تلك المقالة إلى أي لغة تريدها من خلال التطبيق بأكمله.

3- يقدم هذا التطبيق أدوات وميزات متعددة ومطور يمكنك من ترجمة النصوص والصور والصوت من خلال هاتفك المحمول بطريقة أفضل وأسهل.


4- الترجمة العائمة ، يوفر لك التطبيق هذه الميزة التي تمكنك من ترجمة النص وتظهر نافذة الترجمة بمجرد نسخ أي كلمة أو نص والتعرف على اللغة تلقائيًا.

5- ترجمة المقالات ، إذا كنت تقرأ مقالًا على الويب أو من خلال أي موقع للتواصل الاجتماعي ، يمكنك ترجمة تلك المقالة إلى أي لغة تريدها من خلال التطبيق بأكمله.

6- أكثر من لغة ، يمكنك ترجمة الكلمة التي تكتبها أو النص إلى أكثر من ثلاث لغات في نفس الوقت وبطريقة منظمة مع اختيار اللغة التي تريدها بكل سهولة.

Post a Comment

Previous Post Next Post

Our site uses cookies, to improve user experience Read more

Ok